بالفيديو / طريقة عمل #جيلبريك مقيد #iOS7.0.4 لجهاز #الايفون 4 باستخدام #الويندوز و #الماك

5:33 م

انتشرت الاخبار الكثيرة حول طريقة عمل جيلبريك مقيد لأجهزة الأيفون 4 فقط وللنظام 7 والطريقة في البداية كان فيها شيء من الصعوبة ولكن الآن الطريقة فيها نوع من التبسيط وتعمل على اجهزة الويندوز واجهزة الماك ولكن للتذكير فهذا الجيلبريك مقيد وليس غير مقيد وهو لا يصلح لجميع المستخدين ولا يصلح الا لمن جرب هذا النوع من الجيلبريك وتعلم طريقة التعامل معاه وللعلم فتجربة عمل الجيلبريك هي خاصة للمستخدم وليس للمدونة علاقه بالاخطاء التي قد تحدث عند المحاولة الشخصية لذا وجب التنويه

ملاحظات عامة قبل البدأ بعملية الجيلبريك :

* قد تقع بكثير من الأخطاء، حاول ألّا تخطئ وتقوم بجميع الخطوات كما هو مشار إليها
* هذا الجيلبريك مقيّد، أي كلّما دخل الجهاز بحالة الإقلاع، أي إن ظهر شعار Apple، ستضطّر إلى تكرير الخطوة الأخيرة من الخطوات المذكورة أدناه
* هذه الخطوات لا تعمل سوى على الايفون 4 فقط ولا تعمل على أي جهاز آخر
* بعض الخطوات قد تستغرق قليل من الوقت، ولكن ليس أكثر من عشر دقائق
* لا تستخدم او تعبث بالجهاز كثيرًا خلال الخطوات، لأن ذلك قد يؤثر على عمليّة الجيلبريك مما يعطّل بعض خصائص الجهاز لاحقًا
* يفضّل إغلاق الجدار الناري الـ Firewall لعدم مواجهة مشاكل خلال عمليّة الجيلبريك
* الجيلبريك لن يعمل بأفضل حال، خاصة أن معظم الأدوات لا تدعم نظام iOS 7
* هذا الجيلبريك لا يعمل على الايفون 4 بنسخة 3,2 حتّى الآن، ولكن يتم تطوير جيلبريك خاص بها
* لتحديد نسخة الايفون 4 اوصل الجهاز بالحاسوب، وافتح برنامج iTools و اضغط على زر View Details، ستجد رقم نسخة الجهاز بجانب بند Product Type.



الآن راح يتم تقسيم الشرح الى قسمين حيث القسم الأول خاص بأجهزة الويندوز والقسم الثاني خاص بأجهزة الماك

الشرح الخاص بأجهزة الويندوز :

متطلبات العمل :




  • برنامج RageBreak نسخة الـ Windows – من هنا -
  • برنامج الـ Java Development Kit – من هنا -
  • جهاز ايفون 4 بنظام iOS 7.0.4

  • الخطوات :

  • 1- فك الضغط عن البرنامج، وافتحه كمسؤول (Administrator).

  • 2- الآن أوصل جهازك الايفون 4 وضعه على وضع الـ DFU، من خلال الضغط على زي الباور العلوي والهوم الموجود أسفل الشاشة إلى أن يظهر شعار Apple، عندما يظهر شعار Apple انتظر 10 ثواني ومن ثم ارفع أصبعك عن زر الباور العلوي، قد يظهر لك برنامج iTunes، تجاهله، إن لم تنجح معك الخطوة، اتبع أحد الأساليب التي يمكن أن تجدها عبر الـ YouTube.

  • 3- في واجهة البرنامج، اضغط على زر “”Download Files، وثم OK، بعد الانتهاء، اضغط على الزر الثاني “iPhone 3,1 and 3,1 Only Jailbreak” وحدد ملف استخراج وفك الضغط عن الملفات.

  • 4- في نافذة أخرى، سيتم قيام بعض الخطوات تلقائيًا، لا يفضّل تعطيل البرامج ولا استخدامها حتّى يظهر لك في النهاية بيانات الـ Login والباسوورد والذي هو دائما alpine على النافذة الثانية.

  • 5- الآن، اضغط على OK، ثم OK، بعدها أدخل حرف “y” على النافذة الجديدة، وثم Enter، ومن ثم أدخل جهازك على وضع الـ DFU كما فعلت في الخطوة الثانية.

  • 6- عودةً إلى برنامج RageBreak الرئيسي، قم باختيار الزر الذي يعود لنسخة جهازك الايفون 4.

  • 7- عنوان الـ IP الخاص بجهاز الايفون يمكنك أن تجده عبر الذهاب إلى الإعدادات، ثم Wi-Fi، ثم حرف الـ “i” الموجود بجانب اسم الشبكة الموصول عليها الجهاز، ثم ستجد العنوان بجانب كلمة IP Address.

  • 8- اضغط على زر “Install Cydia”، ستظهر لك نافذة جديدة، ادخل عنوان الـ IP، ثم حرف “y” ومن ثم Enter ومن ثم انتظر قليلا.
  • الخطوة الأخيرة، هي أن تضع جهازك في وضع DFU كالخطوة الثانية وثم أن تختار الزر الذي يعود لنسخة جهازك الايفون 4 كالخطوة السادسة.

  • وهذا شرح بالفيديو لمن يواجه صعوبة في فهم الخطوات السابقة :




  • الجزء الثاني من الموضوع وهو الخاص بعمل الجيلبريك على جهاز الماك :

    متطلبات العمل :

    • برنامج RageBreak نسخة الـ Mac – من هنا -
    • برنامج الـ Java Development Kit – من هنا -
    • جهاز ايفون 4 بنظام iOS 7.0.4

    الخطوات :

    1- قم بفك ضغط الملفات، وافتح ملف RageBreak.sh، قم بفتح الملف عبر الـ Terminal.

    2- أوصل جهازك الايفون 4 وضعه على وضع الـ DFU، حيث ستضغط على زرّي الباور العلوي والهوم الموجود أسفل الشاشة إلى أن يظهر شعار Apple، عندما يظهر شعار Apple انتظر 10 ثواني ومن ثم أزر أصبعك عن زر الباور العلوي، قد يظهر لك برنامج iTunes، تجاهله، إن لم تنجح معك الخطوة، اتبع أحد الأساليب التي يمكن أن تجدها عبر الـ YouTube.

    3- الآن، في نافذة الـ RageBreak، ادخل رقم 1، واضغط زر Enter، سيأخذ منك الأمر بعض الوقت، عندما ينتهي، اضغط Enter مرّة أخرى.

    4- ستظهر لك نافذة أداة SSH_RD، انتظر قليلًا حتّى تكمل عملها، سيظهر لك في النهاية بيانات الـ Login وباسوورد الجهاز والذي هو دائما alpine مادمت لم تغيّره بنفسك.

    5- عد إلى نافذة RageBreak واضغط Enter، الباسوورد كما ذكرنا هو دائما alpine، وفي كل مرّة سيسألك فيها البرنامج عن الباسوورد، أدخل alpine، عند الانتهاء من هذه الخطوة، اضغط Enter وضع الجهاز بوضع الـ DFU، كالخطوة الثانية.

    6- نافذة برنامج RageBreak هي الآن على الصفحة الرئيسية، قم بإدخال رقم 2 أو 3 أو 4، هذا يعتمد على نوع جهازك، ونوع نسخة الـ iOS المثبّتة عليه.

    7- بعد الانتهاء، سيعود البرنامج إلى الصفحة الرئيسية، أدخل رقم 5، سيطلب منك البرنامج عنوان الـ IP الخاص بجهاز الايفون، يمكنك أن تجد الرقم عبر الذهاب إلى الإعدادات، ثم Wi-Fi، ثم حرف الـ “i” الموجود بجانب اسم الشبكة الموصول عليها الجهاز، ثم ستجد العنوان بجانب كلمة IP Address.

    8- بعد إدخال عنوان الـ IP والضغط على زر Enter، يجب أن تنتظر قليلًا، سيسألك البرنامج بعدها ما إن كنت متأكدًا للإكمال، أدخل “yes” ثم ليكمل عمليّة الجيلبريك، سيسألك أيضًا عن الباسوورد، هو لم يتغيّر، مازال alpine، هذه الخطوة في حال فشلت، يجب أن تعيد الخطوات منذ الخطوة الأولى.

    9- الخطوة الأخيرة، هي أن تضع جهازك في وضع DFU كالخطوة الثانية وأن تدخل رقم 2 أو 3 أو 4 على الصفحة الرئيسية من برنامج RageBreak.

    وهذا أيضا مقطع فيديو لمن يواجه صعوبة في تنفيذ الخطوات السابقة :


    مواضيع ذات صلة

    التالي
    « السابق
    السابق
    التالي »

    (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

    نرفض الردود التي تحتوي على بريد الكتروني أو روابط دعائية لمواقع او مدونات أخرى الإبتساماتإخفاء الإبتسامات