رسالة عضو الكونغرس جون مور لحكومة الكويت .. "امنحوا البدون حقوقهم وإلا.. "

8:15 م

وجه عضو الكونغرس الأمريكي "جون.ف. مور" رسالة إلى كل من الحكومة الكويتية والشعب الكويتي حول قضية غير محددي الجنسية في الكويت "البدون" محذراً من استمرار منع هذه الفئة من حقوقها "العادلة" والتعامل العنيف مع أبنائها بسبب مطالباتهم السلمية بحل عادل لقضيتهم.
وجاءت رسالة مور التي وضعها على حسابه في تويتر خاصة بحكومة الكويت وبمن سماهم "الكويتيين البدون" وكذلك المواطين الكويتيين، حيث قال إن الحكومة ستجد نفسها في ورطة إذا استمرت تتعامل بشكل سيء مع "البدون" من حيث الاعتداء عليهم وسلب حقوقهم، داعياً إياها إلى ان تعتبر مما يجري حولها في المحيط الإقليمي بعد أن غيبت العدالة والمساواة.. مؤكداً أن الكراهية لن تخلق سوى الكراهية.
ودعا "مور" المواطنين الكويتيين إلى مؤازرة إخوانهم "البدون" في المطالبة بحقوقهم المشروعة، كما خاطب البدون قائلاً إنه سيستمر في رفع صوته لكي ينالوا ما يستحقونه من حقوق.
وابتدأ مور رسالته بالقول إن الكويت أرض السلام، والكل ينظر إليها على أنها جوهرة هادئة في محيط مضطرب، مؤكداً أنها دولة تحظى بالاحترام العالمي، ولذلك عليها أن تعالج مشكلة عديمي الجنسية  فوراً ودون تأخير.

وهنا رسالة جون مور مترجمة إلى العربية:

انني اكتب هذه الرسالة الى كل الكويتيين، البدون والمواطنين والحكومة والسياسيين،  ان الكويت تحظى بالاحترام العالمي باعتبارها ارض الجمال والسلام، حيث ينظر إليها على انها جوهرة هادئة في إقليم يسوده الاضطراب .
ان التعامل مع عديمي الجنسية في الكويت يتم على نحو سيء،  حيث الاعتداء على حقوقهم  وحرمانهم من هذه الحقوق العادلة وهو الامر الذي يجب ان يعالج من جانب الحكومة فوراً .

الى عديمي الجنسية:

سوف استمر في استخدام صوتي للتحدث من اجلكم .. فأنتم تستحقون الحرية والمساواة والسلام.

الى مواطني الكويت:


  قفوا مع اخوانكم واخواتكم عديمي الجنسية.. انهم يتطلعون إلى المساواة فقط.

الى حكومة الكويت:


حان الوقت لتقوموا بما هو حق ولتمنحوا عديمي الجنسية حق المواطنة العادلة  والمعاملة بالمثل والحقوق المتساوية ، اذا تمت ملاحقتهم والتعامل معهم بعنف سوف تجدون انفسكم في موقف مشابه.
إن الكراهية تخلق الكراهية،  انني اطالب بحل سلمي.. ببساطة اعتمدوا التغييرات المطلوبة ، ان ذلك سهل ايضاً  الى جانب انه حق . أنا اشجعكم لكي تفعلوا ذلك الان وبلا تأجيل، اتبعوا طريق السلام والا ستتعرضون لخطر التغيير الخارجي، انظروا الى البلدان التي حولكم لتروا ماذا يمكن ان يحدث اذا سلبت المساواة وانعدم السلام.
يذكر أن "جون مور" خصص "هاشتاق" في حسابه على تويتر تحت هذا العنوان: #FreeStatelessInKuwait
وكتب الكثير من التغريدات المتعلقة بـ "البدون" في الكويت.


مواضيع ذات صلة

التالي
« السابق
السابق
التالي »

1 التعليقات:

شاركنا التعليقات
umzug
الكاتب
14 أكتوبر، 2012 2:22 م حذف

:)) ... شكرا لكم .. دائما موفقين

umzug
umzug wien
umzug wien

رد
avatar

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

نرفض الردود التي تحتوي على بريد الكتروني أو روابط دعائية لمواقع او مدونات أخرى الإبتساماتإخفاء الإبتسامات