التقرير الشامل عن iPhone 5

5:24 ص
كعادتها آبل تبهرنا بمنتج جديد كل سنه و المنتج فقامت بافتتاح السنه بالآيباد 3 , و الماك بوك برو مع شاشة ريتنا و نظام iOS 6 الجديد و  نصل الآن إلى الجهاز المنتظر .. الآيفون 5 ! , اذا ما هو الجديد في هذا الجهاز , دعونا نوضح لكم كل التفاصيل الخاصه بجهاز الآيفون 5 في هذه التدوينة .

تصميم جديد كليا ! :

تصميم الآيفون 5 الجديد مصنوع من الألمنيوم و الزجاج , و هو مشابه تقريبا للشكل القديم و لكن التصميم الجديد يأتي مع شاشة بمقاس 4 بوصه و بوضوح 640×1136 اي انه بتقنية الريتنا و الشاشة الجديدة تمنحك عرض افضل للفيديو و الصور , ايضا الآيفون 5 انحف و اخف من الآيفون السابق فيأتي بنحافه و سمك 7.6 ملي متر أي 18% انحف من سابقه , و بوزن 112 غرام أي اخف بنسبة 20% من سابقه .

مواصفات جهاز الآيفون 5 :

يمتلك جهاز آيفون 5 للمره الأولى معالج باسم A6 و هو أسرع بمرتين عن الآيفون السابق , و ايضا يأتي الآيفون ٥ خدمة LTE التي تعرف بالجيل الرابع فهو أسرع بكثير في تصفح الإنترنت و تحميل الملفات بسرعة تصل إلى 150 ميقابت في الثانية الواحده , ايضا الجهاز يملك بطارية محسنه عن الآيفون السابق فمع تقنية LTE ستصمد البطارية معك الى 8 ساعات و كذلك في التحدث بالجوال و 10 ساعات لمشاهدة الفيديو و 225 ساعة على وضعية الإستعداد .


لماذا شاشة بمقاس 4 إنش ؟ :

ما هي فلسفة آبل في صنع آيفون بشاشة بمقاس 4 إنش ؟ , نجد أن مقاس شاشة أجهزة الآيفون السابقة 3.5 إنش وكانت شاشة الآيفون في بداية إطلاقة عام 2007 كبيره مقارنة بشاشات الأجهزة الأخرى , و مع تطور سوق الهواتف الذكية و اختلاق مقاسات شاشات الهواتف الذكية , كانت هناك بعض المشاكل الذي يعاني منها المستخدم و هي عدم المقدرة على التحكم بالجوال بيد واحدة فقط و هذا هو السبب الذي دفع آبل للتمسك مع مقاس 3.5 إنش و لكن مع الآيفون 5 تم تكبير حجم الشاشة الى 4 انش و لكن بدون زيادة العرض و انما زيادة طول الشاشة بمقدار 9 مليمتر و هذا لا يؤثر على طريقة امساك الجهاز و سوف تعطيك ارياحيه كبيره في الكتابه على الآيفون 5 .


الكاميرا الجديدة في الآيفون 5 :

تأتي الكاميرا الجديدة في الآيفون ٥ بمستشعر 8 ميغابكسل و تلتقط صور بدقه 3264 في 2448 بكسل و هذه الكاميرا اصبحت أسرع في إلتقاط الصور بنسبة 40% و يرجع السبب إلى معالج A6 السريع , و ايضا يذكر أن الكاميرا اصغر بنسبة 25% في من الكاميرا السابقة و لكن نتائج هذه الكاميرا مذهله في إلتقاط الصور , و ايضا الكاميرا الأمامية في الآيفون 5 بدقة 1.2 ميغا بكسل و تصور بدقة HD 720p .


تصوير البانوراما و الفيديو في الآيفون 5 : 

مع الآيفون ٥ الجديد وفرت آبل ميزة تصوير البانوراما و ايضا هذه الميزة اصبحت مفتوحة للجميع مع نظام iOS 6 الذي سيصدر في 19 سبتمبر , أما الفيديو في الآيفون 5 بدقة 1080p عالية الوضوح , و مع تحسين لتقنية منع الاهتزاز , و ايضا اصبح الفيس تايم يدعم المكالمات بدقة HD مع هذا الجهاز الرائع ! .


مدخل شحن جديد للآيفون 5 :

أعلنت آبل في المؤتمر عن الكيبل الجديد المخصص لشحن الآيفون 5 و اسم هذا الكيبل هو : Lightning و هذا الكيبل الجديد اصغر من سابقه بكثير و ايضا يمكنك شراء قطعه معينة للتحويل من رأس الشحن القديم إلى راس الشحن الجديد .


سماعات رأس جديد و بتصميم جديد : 

هذه السماعات الجديدة التي أطلقت عليها آبل : EarPods و التي تأتي بتصميم غريب قليلا و لكن تقول آبل بان السماعات مناسبة مع جميع الآذان و ايضا طورت فيها آبل نقاء الصوت و تم تحسينها و تباع السماعات منفصله و تأتي مع الآيفون 5 بشكل أساسي و أيضا مع اجهزة الآيبود الجديدة .


مواصفات و مميزات أخرى : 

احد المزايا الموجوده في الآيفون 5 هي وجود 3 مايكروفونات لالتقاط الصوت , اثنان من الجهه الأمامية و واحد من الجهة الخلفية و التي تقول آبل بانها تساعد على تنقية الصوت و اعطاء افضل نتيجة للمايكروفون على الهاتف , ايضا احد المزايا الأخرى و هي وجود البلوتوث 4 , وايضا تم تحسين خاصيه مانع الإهتزاز الموجودة في الآيفون 4S , ميزة AirPlay موجودة و تعمل مع الجيل الثالث من آبل تي في بدقه 1080p و مع الجيل الثاني بدقة 720p , أيضا شاشة الآيفون 5 الجديدة التي بمقاس 4 إنش نجد انها افضل بكثير من مقاس 3.5 السابق فالألعاب سوف تكون أفضل من ناحية التحكم و حتى مشاهدة الفيديو سوف تكون أفضل مع مقاس 4 إنش .


الأسعار و موعد صدور الجهاز : 

فتح الطلب المسبق لجهاز الآيفون 5 في يوم 16 سبتمبر و يتم شحن الجوال في يوم 21 سبتمبر و ينطلق في 9 دول منها الولايات المتحدة و بريطانيا و كندا و اليابان , و اسعار الجهاز لم تتغير فهي نفسها, و حاليا لا توجد اخبار مؤكده لموعد صدور الجوال بشكل رسمي في المنطقة العربية و لكن بنهاية السنه يتوقع ان يصل الآيفون 5  في جميع أنحاء العالم  . 

هل أشتري جهاز iPhone 5 ؟ : 

بلا شك أن جهاز الآيفون 5 هو أحدث جهاز انتجته شركة آبل و قامت بتطويره و اضافت ابل  الكثير من المميزات على الجهاز الجديد , فالسؤال الذي يتكرر هو ..  أشتري الآيفون 5 أو لا , اذا كنت من محبي الشاشة الكبيرة و كنت تجد نظام الآندرويد يتفوق في هذه الناحية فالآن اصبح الوضع متغيرا مع شاشة الآيفون 5 الجديدة بمقاس 4 إنش و بتقنية الريتنا , إضافة إلى ذلك سرعة المعالج الكبيرة و أداء الكاميرا الجديد بالإضافة إلى تقنية LTE , فاذا رأيت نفسك لا تحتاج هذه المزايا فيمكنك الثبات على جهاز الحالي ( آيفون 4S أو آيفون 4 ) لانهم ما زالا مدعومين بتحديث نظام iOS 6 الجديد , فأغلب المزايا ستكون متوفره عبر النظام الجديد .

هل الآيفون 5 مخيب للآمال ؟ :

الآيفون ٥ هو جهاز طال انتظاره و ابل فعلت ما بوسعها لتطوير هذا الجهاز , رأينا شاشة اكبر , معالج أسرع بمرتين , كاميرا محسنه , و خدمة LTE , و مدخل شحن جديد , و سماعات جديدة , نجد أن آبل قدمت شيء جديد و مختلف عن السابق و هذا ما يجعل الآيفون غير مخيب للآمال , بعكس فكر الكثيرين حول الآيفون 4S بانه مخيب للآمال و لم يتغير تصميم الجهاز و لا يحمل شاشة اكبر , و كما أشرنا بالأعلى بانك لست مضطرا لتغيير جهازك الآيفون الحالي بالآيفون 5  إلا اذا كنت ترى انك فعلا تحتاج هذه المميزات الجديدة المتوفرة في الآيفون 5 .



ختاماً :

ابدعت شركة آبل في طرح الآيفون 5 الجديد و نتوقع بأن نرى مبيعات تاريخية و محطمة للأرقام القياسية السابقة , و نرجو ان نكون هنا في مدونة كشكول التقنية قدمنا ما يرضي زوار و متابعي كشول التقنية , إن اعجبتكم هذه التدوينة فشاركوها في الشبكات الإجتماعية على الفيس بوك و تويتر , و اخبرنا برأيك عزيزي القارئ بجهاز الآيفون 5 الجديد .

والشكر موصول للاخوة في موقع كشكول التقنية على التقرير

مواضيع ذات صلة

التالي
« السابق
السابق
التالي »

7 التعليقات

شاركنا التعليقات
q8marronglace
الكاتب
13 سبتمبر، 2012 9:00 ص حذف

الله يعطيك العافيه و الف شكر على التقرير الرائع :)

رد
avatar
Ahmad AlMaymoni
الكاتب
15 سبتمبر، 2012 12:57 ص حذف

الله يعافيك والشكر لك على المرور والتعليق الرائع

رد
avatar
entrümpelung
الكاتب
26 سبتمبر، 2012 12:12 م حذف أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
avatar
Wohnungsräumung Wien
الكاتب
2 أكتوبر، 2012 5:13 م حذف

الله يوفقكم ... :) اتمنى عرض المزيد من الموضوعات

Wohnungsräumung
Wohnungsräumung Wien

رد
avatar
Räumung Wien
الكاتب
6 أكتوبر، 2012 1:07 م حذف

تسلم ايديك على الموضوع
Räumung - Räumung

رد
avatar
umzug
الكاتب
14 أكتوبر، 2012 2:23 م حذف

:)) ... شكرا لكم .. دائما موفقين

umzug
umzug wien
umzug wien

رد
avatar
fahd jnon
الكاتب
30 نوفمبر، 2012 9:56 م حذف

شكرا اخي الكريم
وتقرير جدا رائع
وانا الحقيقة استفدت منه
بانتظار تقارير اخرى

رد
avatar

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

نرفض الردود التي تحتوي على بريد الكتروني أو روابط دعائية لمواقع او مدونات أخرى الإبتساماتإخفاء الإبتسامات