"شباب التغيير" في الإرادة كل سبت وأربعاء حتى يوم الحكم في الدوائر

8:06 م

أعلن "شباب التغيير" إقامة حوارات في ساحة الارادة كل سبت واربعاء ابتداء من الاربعاء المقبل وحتى 25 الجاري موعد صدور حكم المحكمة الدستورية بشأن الدوائر ، بغية تحقيق مطالبهم المتمثلة في حل مجلس أمة 2009 والدعوة للانتخابات حسب المادة الدستورية والنظام الانتخابي الحالي الذي خرج من رحم الأمة، كما طالبوا بإقرار قانون المحكمة الدستورية مع منح الأفراد حق الطعن أمامها، وإقرار قانون تجريم خطاب الكراهية، بالإضافة إلى اجراء تعديلات دستورية تحقق النظام البرلماني المتكامل الذي يمكن الشعب من انتخاب حكومته، إقرار الدائرة الواحدة بالقوائم النسبية، وإقرار الأحزاب السياسية. 
وفيما يلي نص البيان: 

إننا نشهد في هذه الأيام مرحلة حرجة من عمر بلدنا الكويت ومنعطفا مهما في مسيرته كبلد ديمقراطي يحترم فيه الإنسان وتصان كرامته وتحفظ كافة حقوقه. 

إن ما نشهده اليوم من تآمر على الدستور وتعد على حقوقنا وحرياتنا ومصالحنا كشعب من قبل السلطة وحلفائها ليس بالأمر الجديد. فهذه السلطة لم تكن يوما مؤمنة بالدستور والديمقراطية ولم تقبل يوما بسيادة الأمة، بدءا بالتزوير والانقلابات الدستورية المتكررة واستخدام المال السياسي لكسب الولاءات وصولا إلى وسيلتها وأداتها الأخطر التي برزت في السنوات الأخيرة وهي تمزيق هذا المجتمع وتفتيت شعبه وجعله في تناحر دائم من خلال بث الفتن وروح الشقاق عبر حلفائها من وسائل إعلام وشخصيات مشبوهة حتى تصل لغايتها في وأد هذه التجربة الديمقراطية القائمة في دولة الكويت.

وإزاء ما نراه اليوم من ممارسات سلطوية تدمر كل ما هو جميل في هذا البلد، والخوف والقلق الذي يدب في قلوبنا على مستقبله، كان لابد لنا كشباب حريص على شعبه محب لوطنه التنادي والتداعي لتوحيد الصف الشبابي وحماية مكتسباتنا الدستورية.

انطلاقا من هذا نعلن نحن مجموعة من الأفراد والحركات الشبابية التي شاركت وساهمت في كافة التحركات الشعبية السابقة، بدءا من حركة "نبيها خمس" في عام 2006 إلى التحركات الاحتجاجية الأخيرة التي طالبت برحيل رئيس مجلس الوزراء السابق وحل مجلس 2009، عن تنظيم "حوارات التغيير" التي تهدف إلى مناقشة مطالباته التالية:

مطالبات فورية:

• حل مجلس 2009.
• الدعوة للانتخابات حسب المدة الدستورية والنظام الانتخابي الحالي الذي خرج من رحم الأمة.

مطالبات المرحلة القادمة:

• إقرار قانون المحكمة الدستورية مع منح الأفراد حق الطعن أمامها.
• إقرار قانون تجريم خطاب الكراهية.
• تعديلات دستورية تحقق النظام البرلماني المتكامل الذي يمكن الشعب من إنتخاب حكومته.
• إقرار الدائرة الواحدة بالقوائم النسبية.
• إقرار الأحزاب السياسية.
كما نؤكد إننا كشباب سنعمل على إزالة الفوارق و هدم الحواجز الوهمية التي بنتها السلطة بين فئات الشعب ومحاربة كل ممارسة أو طرح عنصري أو طائفي يخرج من السلطة أو غيرها من تجمعات أو تيارات سياسية أو شخصيات برلمانية أوغيرها. 

وسوف تقام حوارات كل يوم أربعاء وسبت من كل اسبوع في ساحة الإرادة بدءا من الأربعاء المقبل وحتى يوم حكم المحكمة الدستورية في 25الجاري.

ونتعهد للشعب الكويتي كافة بأننا سنتخذ من وسائل التعبير و الاحتجاج السلمي بكافة أشكاله مسلكا ومنهجا حتى تحقق كافة مطالبنا المرفوعة.

"عاشت الكويت حرة ديمقراطية السيادة فيها للأمة مصدر السلطات جميعا"

مواضيع ذات صلة

التالي
« السابق
السابق
التالي »

2 التعليقات

شاركنا التعليقات
Wohnungsräumung Wien
الكاتب
2 أكتوبر، 2012 5:13 م حذف

الله يوفقكم ... :) اتمنى عرض المزيد من الموضوعات

Wohnungsräumung
Wohnungsräumung Wien

رد
avatar
Räumung Wien
الكاتب
6 أكتوبر، 2012 1:18 م حذف

تسلم ايديك على الموضوع
Räumung - Räumung

رد
avatar

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

نرفض الردود التي تحتوي على بريد الكتروني أو روابط دعائية لمواقع او مدونات أخرى الإبتساماتإخفاء الإبتسامات