ثلاثة تطبيقات اسلامية رمضانية مجانية

11:57 م



اليكم فيما يلي هذه التطبيقات الاسلامية الثلاثة تماشيا مع اجواء رمضان الكريم الذي نتنفس عبقه في كل ارجاء البلاد الاسلامية، ولتكن هذه التطبيقات المجانية اسهاما منا في افادة الاخوة المسلمين اينما كانوا.

نبدأها بسم الله


تطبيق “ختمة” المجاني لتلاوة القرآن


تطبيق Khatmah – “ختمة” يعتبر صغير الحجم سريع الاستجابة خفيف الاداء وهو معد خصيصا للمسلم لكي يستعين به عند قراءة وختم القرآن الكريم، ومن جاءت تسميته “ختمة”.

عليك ان تعبئ الخانات الضرورية في التطبيق كم مرة تريد ختم القرآن الكريم وعدد الايام التي تريد ان تختم القرآن فيها، ثم يتولى التطبيق تذكيرك عندما تشغله، وهو يقترح عليك ان تقرأ من صفحة كذا الى صفحة كذا بغية التمكن من ختمه في الفترة التي حددتها مسبقا.

ملائمة:

يعمل على أجهزة الايفون والايبود-تاتش.
نظام تشغيل ملائم: iOS 4.3 أو أحدث .
مناسب: للجميع.
النسخة الأخيرة: 1.0 (ظهر في تاريخ 19.07.2012)
الحجم: 0.8 ميجابايت (يمكن التنزيل عبر ال-3G)


 تطبيق “واحة رمضان” – مجانا 


تطبيق “واحة رمضان” عبارة عن برنامج يساعد المسلم خلال شهر رمضان الكريم ويتضمن مجموعة مختارة من الادعية يستعرضها و يدعو بها المسلم خلال رمضان. كما يحتوي التطبيق على مجموعة من الفتاوى والاستفسارات وإجاباتها.
كما يحتوى التطبيق على امساكية الشهر الكريم ومواعيد الصلوات يوميا ويتميز بواجهة تفاعلية حيث يظهر القمر مختلفا كل يوم من الشهر متماشيا مع منازل القمر المختلفة. إضافة الى انه يضم قائمة بكافة الفعاليات المقامة خلال الشهر.
وفي ركن استراحة الصائم يستطيع المستخدم ارسال بطاقات ورسائل تهنئة وبعض الوصايا الصحية وطبق اليوم كما يمكنه التصدق مباشرة بإرسال رسالة الى رقم صندوق الزكاة للتبرع.

ملائمة:

يعمل على أجهزة الايفون والايبود-تاتش.
نظام تشغيل ملائم: iOS 5.1 أو أحدث .
مناسب: للجميع.
النسخة الأخيرة: 1.0 (ظهر في تاريخ 20.07.2012)
الحجم: 4.0 ميجابايت (يمكن التنزيل عبر ال-3G)


 تطبيق “بوابة الحرمين” – المجاني


في هذا التطبيق يجد المهتم كل ما يهمه من مواد دينية مسجلة بالكلمة المكتوبة والمسموعة والمصورة من كافة الشعائر الدينية التي تقام في الحرمين.
ويحتوي التطبيق على تسجيلات صوتية للدروس الدينية المقدمة في الحرمين بأصوات العلماء والشيوخ الذين قدموها، بينما يسهل الوصول الى كل درس حسب موضوعه او حسب اسم العالم او الشيخ الذي قدمه.

ملائمة:

يعمل على أجهزة الايفون والايبود-تاتش.
نظام تشغيل ملائم: iOS 4.3 أو أحدث .
مناسب: للجميع.
النسخة الأخيرة: 1.0 (ظهر في تاريخ 17.07.2012)
الحجم: 51.7 ميجابايت (يمكن التنزيل عبر ال-WiFi فقط)

مواضيع ذات صلة

التالي
« السابق
السابق
التالي »

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

نرفض الردود التي تحتوي على بريد الكتروني أو روابط دعائية لمواقع او مدونات أخرى الإبتساماتإخفاء الإبتسامات