بالصور والفيديو / تعرف على بعض مزايا الإصدار الجديد iOS 6

12:37 ص
مزايا الإصدار الجديد iOS 6

انتهى اليوم الأول لمؤتمر أبل و الذي اتضح لنا أن في جعبتها الكثير هذه المرة بقيادة تيم هوك، حيث قد يستمر المؤتمر حتى يوم 15 مايو وتقديم المزيد من الأجهزة، و هذا اليوم أفصحوا عن أجهزة الماك الحوسبية و التي كانت بمواصفات جبارة و رائعة و عن نظام لاين الجديد. ولكن ما يهمنا هنا هو نظام iOS 6 المرتقب. نعم لقد أفصحوا اليوم عن هذا النظام المدلل لها و الذي أضافوا بما يقارب 200 ميزة جديدة له ولم يفصحوا إلا عن القليل. دعونا نتناول بعض مزايا هذا النظام الجديد:

* تطبيق الخرائط – Maps

مزايا الإصدار الجديد iOS 6

نعم هذا هو من أكبر الخطوات التي اتخذتها أبل؛ حيث تخلت عن خرائط قوقل التي لازمتها منذ عام 2007 م، و استبدلتها بخرائط من إنتاجها تحمل الكثير من الميزات الرائعة، و منها و أبرزها هو عرض ثلاثي الأبعاد للمدن و كأنك تحلق في أجواء المدينة و أنت تشاهدها. بالإضافة إلى دعم سيري بالخرائط بشكل أكبر لتنفذ العديد من المهام المرتبطة بالخرائط. بالإضافة إلى إضافة ميزة الملاحة في الخرائط وهي أمر رائع جداً فلا حاجة ماسة إلى برامج الملاحة الباهظة الثمن. بالإضافة إلى معرفة حالة الطرق في الوقت الحقيقي إن كان هناك حادث سير أو تحويلة أعمال طرق (قد لا تكون مدعومة في البلاد العربية)

* سيري

مزايا الإصدار الجديد iOS 6

الفتاة الآلية الغامضة التي تم تقديمها مع جهاز آيفون 4S وكانت نسخة تجريبية، تم دعمها الآن بشكل رسمي و توسيع نطاق خدماتها بشكل أكبر و جعلها تفهم المزيد من اللغات و الأسئلة و تقدم المزيد من المعلومات لدرجة أنه يمكنك سؤالها عن نتيجة مباراة فتيجبك و تتحدث لك عن أحداث المبارات كذلك! و بالطبع تم دمجها في الآيباد الجديد.

* التكامل مع الفيسبوك

مزايا الإصدار الجديد iOS 6

بالطبع كما فعلت أبل مع تويتر هاهي تفعل نفس الشيء مع الفيسبوك حيث أصبح النظام متكاملاً مع الفيسبوك لمشاركة المزيد من المشاركات. حيث يمكنك مشاركة الصور و موقعك بالخرائط و صفحات الانترنت و اليوتوب و كذلك إضافة زر إعجاب فيسبوك في الآب ستور. خطوة ذكية!

 

* مشاركة الصور

مزايا الإصدار الجديد iOS 6

طبعاً تم تقديم خدمة مشاركة الصور سابقاً مع الآي كلاود لتمكنك من وضع الصور في كل أجهزتك المرتبطة، و الآن مع النظام الجديد يمكنك كذلك مشاركة الصور و إرسالها مباشرة من خلال تطبيق الصور عبر الآي كلاود مع رسالة ظريقة منك لتصلهم مباشرة إلى تطبيق الصور أو إلى تطبيق iPhoto  المعروف.

 

* تطبيق PassBook

مزايا الإصدار الجديد iOS 6

خدمة جديدة من أبل عبارة عن تطبيق مميز يمكنك من خلاله استخراج تذاكر الطيران أو السينما و استخراج كوبونات شرائية من المتاجر الكبيرة حيث لن تضطر إلى نقل التذاكر الورقية بل ستكون رقمية في جهازك و برموز رقمية مقروءة، و متابعة حالة التذاكر و تاريخ انتهاء صلاحيتها و عرض معلومات شاملة عن هذه التذاكر.

 

* الفيس تايم FaceTime

مزايا الإصدار الجديد iOS 6

يمكنك الآن اجراء و استقبال مكالمات فيس تايم عبر الشبكات الخلوية بكفاءة تامة و بكل حرية، كما يمكنك تفعيل الفيس تايم على رقم هاتفك مما يعطي أكبر قدر من الحرية و اتساع رقعة المستخدمين.

 

* الهاتف

مزايا الإصدار الجديد iOS 6

قد تقع في حرج مع شخص عندما يتصل بك اثناء انشغالك ولا يمكنك سوى الرد أو الرفض أو قفل الرنين، و تنسى إعادة الاتصال بالشخص. ولكن في هذا الإصدار الجديد يمكنك من رفض المكالمة و إرسال رسالة قصيرة تعتذر فيها للشخص، أو وضع تنبيه يذكرك بإعادة الاتصال بالشخص بعد وقت معين أو بعد خروجك من المكان أو وصولك للمنزل مثلاً فسيقوم الهاتف باستكشاف موقعك الجغرافي و من ثم يقوم بتذكيرك بالاتصال بالشخص. 

 

* البريد

مزايا الإصدار الجديد iOS 6

يمكنك الآن من وضع تصنيف للأشخاص المهمين لتصلك رسائلهم على هذا التصنيف حتى لا تفوتك رسائلهم مع زحام الرسائل القادمة و المرسلة، كما أنها متكاملة مع الآي كلاود لتتكمن من وضع التصنيف في كل أجهزتك المرتبطة لكي لا تفوتك رسالة من شخص عزيز على قلبك.

 

* متصفح السفاري

 مزايا الإصدار الجديد iOS 6

أصبح الآن أسرع و أخف و مدموج بشكل أكبر مع الآي كلاود، حيث يمكنك التصفح بأي جهازك و إكمال تصفحك في جهاز آخر، فمثلاً كنت تتصفح الانترنت خارج المنزل بجهاز الآيفون و حين وصولك للمنزل يمكنك التقاط جهازك الآيباد و إكمال التصفح أينما توقفت. بالإضافة إلى إمكانية قراءة الصفحات المحفوظة بدون اتصال انترنت، و ايضاً ميزة الصفحة الكاملة للآيفون أثناء التصفح العرضي للجهاز.

 

* أمكانيات وصول أكبر

مزايا الإصدار الجديد iOS 6

يمكنك الآن التحكم بجهازك أو الجهاز المخصص لأطفالك و تعطيل بعض ميزات الجهاز و تقييده، كأن يعطل عمل زر الهوم (فمثلاً تقوم بتشغيل لعبة أو تطبيق تعليمي لطفلك و تترك الجهاز معه) و كذلك تعطيل اللمس في بعض أجزاء من الشاشة، ليس هذا فحسب بل هناك إمكانيات أكبر حيث يمكن للوالدين مراقبة طفلهما المصاب بالتوحّد أو مراقبة الحالات المرضية، كما تصل هذه الإمكانيات إلى مساعدة ضعيفي النظر و المكفوفين في القراءة و التعامل مع الجهاز بشكل اسهل.

 

* الأجهزة المدعومة

مزايا الإصدار الجديد iOS 6

- iphone 3GS , iPhone 4 , iPhone 4S

- iPod 4G

- iPad 2 , the new iPad










مواضيع ذات صلة

التالي
« السابق
السابق
التالي »

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

نرفض الردود التي تحتوي على بريد الكتروني أو روابط دعائية لمواقع او مدونات أخرى الإبتساماتإخفاء الإبتسامات