تراشق بالتويتر بين نواب الأغلبية

9:10 م

 قال النائب د. جمعان الحربش أن اللجنة التنسيقية لكتلة 'الأغلبية' عقدت إجتماعا اليوم واتفقت على تشكيل لجنة تحقيق في مشروع 'كي-داو' ، وسترشح النائبان عبدالرحمن العنجري وفيصل اليحيى، وتترك مقعدا لنواب الأقلية لترشيح من يرونه مناسبا.
وقال الحربش أن اللجنة ستكلف بالتحقيق في مشروع 'كي.داو' من بدء إجراءات التعاقد إلى قرار لجنة التحكيم بالغرامة المالية على الكويت بقيمة 2.161 مليار دولار.

ومن جهته قال النائب د. عبيد الوسمي 'مع كامل التقدير للحربش ولجنته لم تعرض علينا أسماء ولم نناقشها ولا تملك اللجنة صلاحية تحديدها ولا التقرير بشأنها خصوصا الحربش  والبراك'.
وقال الوسمي بأن معرفة حقيقة الداو حق للأمة بأن تقف على أبعادها المختلفة وتحاسب المسببين فيها ولذلك لا يجوز للإطراف فيها ولا لأصحاب الموقف المسبق ان يحددوا.

ورد النائب جمعان الحربش على النائب د. عبيد الوسمي قائلا: أن أرادت الأغلبية أن تجتمع لتناقش الأسماء فلها ذلك ولكن التحقيق في 'الداو' قادم لا محالة.
وأضاف بأن كنا نحقق بإيداعات وتحويلات بمئات الملايين فلا يجوز ان نتجاوز غرامة 2.161 مليار تحت أي ظرف، ورشحنا أسماء للجنة التحقيق في الداو، ولم تتخذ الأغلبية مواقف مسبقة وان كان لدى الأخ عبيد رغبة بعرض الأسماء على الأغلبية فلا مانع لدينا'.

وبدوره قال النائب الصيفي مبارك الصيفي أنا كنت أحد الحضور باجتماع كتلة الغالبية في ديوان النائب محمد الخليفة، ولم يطرح موضوع لجنة تحقيق 'الداو'، ولم يفوض أحد، واستغرب طرح موضوع اللجنة وتسمية أعضائها.

من جهة أخرى قال النائب عبداللطيف العميري: الغالبية البرلمانية كلفت في اجتماع الخليفة اللجنة التنسيقية في قضية الداو وما أعلنه د. الحربش يتوافق مع هذا التكليف.

مواضيع ذات صلة

التالي
« السابق
السابق
التالي »

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

نرفض الردود التي تحتوي على بريد الكتروني أو روابط دعائية لمواقع او مدونات أخرى الإبتساماتإخفاء الإبتسامات