"رصيف الحربش" يحل ضيفاً على حسابات المغردين

8:57 م

فور صدور الحكم بتبرئة الضباط الخمسة من تهمة الاعتداء على النائب د.عبيد الوسمي، فتح "تويتر" جناحيه وحلق بالتعليقات الناقدة وتلك الناقمة، بالآراء المتهكمة وتلك الضاحكة - انطلاقاً من قاعدة "شر البلية مايضحك" - وأخذ المغردون على اختلاف انتماءاتهم وتوجهاتهم وأسمائهم ومسمياتهم يرسمون مواقفهم من ذلك الحكم، وهي مواقف بدت في أغلبها رافضة لأن يسلب القضاء استقلاليته مهما كانت القضية ومهما كان المتهم.
نواب وكتاب وناشطون جاءت مواقفهم متصلبة إزاء ذلك الحكم "الفريد" على اعتبار أنه انحاز للجاني على حساب الضحية، وقد يجعل الباب مفتوحاً - بعد أن كان موارباً - أمام القوات الأمنية لضرب المواطنين دون سند من القانون، فيما رأى البعض أنه (الحكم) مخالف للدستور ورآه البعض الآخر "مخيباً للآمال".. وتحفزت قريحة أحد الشعراء (وهو الإعلامي سعد العجمي) ليعبر من خلال الشعر عن موقفه إزاء هذا الأمر، وآخرون أطلقوا على الحكم عناوين مختلفة كان أبرزها وأطرفها "رصيف الحربش".


بدورها جمعت ما تيسر لها من هذه "التغريدات" وكانت كالتالي:

 النائب مبارك الوعلان
حكم اليوم ببراءة القوات الخاصة بقضية ضرب الأخ الوسمي هي ضوء اخضر لرجال الداخلية لضرب أي مواطن والاعتداء عليه دون الحاجة إلي إي أساس قانوني .

 النائب رياض أحمد العدساني
تعليقي على حكم المحكمة الكلية في قضية الوسمي: أحترم الأحكام الصادرة من القضاء النزيه، وهناك درجات للتقاضي وبإمكانه استئناف الحكم.

 الدكتور غانم النجار
خيبة الأمل في نص الحكم بواقعة الاعتداء على د.عبيد الوسمي ليست بسبب تبرئة الشرطة ولكن في تسبيب تلك البراءة كان حقا مخيبا للآمال.

 الكاتب فايز النشوان
الحكم بقضية عبيد الوسمي اليوم يذكرني بإدانة محمد المليفي وسجنه 7 سنوات كلاهما صدر من المحكمة الكلية وحتما سيتغير بالاستئناف ليقترب بالواقع !

الإعلامي سعد العجمي
من عقب حكم عبيد كنهم يقولون
                 حَل المشاكل وفق مبدا التراضي 
ما يضمن حقوق البشر نص قانون 
                لا صار خصمك في النزاعات قاضي

 د.فهد صالح الخنة
حكم قضية عبيد الوسمي كارثي فهو مخالف للدستور والقانون واستدلال هزيل وتسبيب متناقض ويشرعن للاستبداد وسحل المواطنين وانتهاك حرمات المنازل.

 د. صلاح الفضلي ‏
حيثيات حكم المحكمة التي أصدرت القرار في موضوع ضرب عبيد الوسمي من قبل القوات الخاصة أشبه ما يكون ببيان وزارة الداخلية.

 د. مبارك البغيلي
القضاء يواجه أقوى هجوم عليه بعد تبرئة العسكريين الذين اعتدوا على الوسمي في ديوان الحربش حيث يواجه هذا المرفق فتح ملفات كانت بالأمس خط أحمر

 د. مرضي العياش
 للتو انتهيت من قراءة الحكم كاملا؛ باختصار هذا ليس فقط حكم براءة للقوات الخاصة بل إدانة للدكتور عبيد الوسمي ولم يبق سوى أن يحكم عليه بالسجن!

 المحامي خالد الجويسري
نصيحة قانونية: لا يجوز انتقاد المحكمة التي أصدرت حكم الوسمي أو أي حكم آخر إلا إذا كان الانتقاد مبنياً علي بحث علمي أو الطعن عليه بالطرق القانونية.

 المحامي خالد الحمود
الدنيا قايمة على حكم الدكتور عبيد الوسمي .. ولا يعلمون أني أتعرض لنفس هذه الأحكام منذ أكثر من سنتين ولكني أقول ( الله المستعان ) .

 المحامي الحميدي السبيعي
محكمة جنح مفوضة ترسخ مبدأ جوازية ضرب أي مواطن في حالة عدم إطاعة أوامر رجال الشرطة وهذه مخالفة للدستور والقانون ‎.

 حمد المخيال - شاعر
أغرب حكم الوسمي خذا براءة من تهم وزارة الداخلية المرفوعة ضده والداخلية براءة في القضية المرفوعة ضدهم من الوسمي.. الزبدة: كل واحد يصلح سيارته.

م.صلاح الدين شبكوه
كل يوم منهج ومذهب ويدعون المبادئ بحكم الوسمي تحولوا من الليبيرالية والديمقراطية والدولة المدنية إلى منهج السلف وطاعة ولي الأمر.

مواضيع ذات صلة

التالي
« السابق
السابق
التالي »

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

نرفض الردود التي تحتوي على بريد الكتروني أو روابط دعائية لمواقع او مدونات أخرى الإبتساماتإخفاء الإبتسامات