البراك: لا يمنع وجود رئيس وزراء شعبي

4:43 ص

أكد النائب مسلم البراك انه إن كان أبناء الأسرة لا يستطيعون إدارة الحكومة ووزاراتها السيادية فأرحام الكويتيات لا تعجز عن ولادة الكفاءات ، وتساءل البراك:ما الذي يمنع أن يكون لدينا رئيس وزراء شعبي أتى من رحم الشعب الكويتي ؟هل لانهم لا يثقون بنا ؟ نحن نثق بهم فلماذا هم لا يثقون بنا؟ وحذر البراك حكومة سمو الشيخ جابر المبارك من انه في حال تم دعوة مجلس القبيضة 2009 للانعقاد ستكون معركة الاغلبية مع المبارك لافتا الى انه ما على حكومة جابر المبارك سوى إصدار مرسوم بحل مجلس الخزي و العار .
وقال البراك في لقاء بثته قناة اليوم الفضائية : ان مجلس الامة والشعبيتعرضان اليوم لهجمة شرسة من مؤسسة الفساد ، لافتا الى ان هناك اطرافا تريد انتدمر العلاقة بين الشعب والاسرة الحاكمة وهناك من يريد افراغ الدستور من محتواهالسياسي وضمانات الحريات .
وتابع البراك: من يحمينا بعد الله والامة هو الدستور بما يحمله منضمانات ومعركتنا الحالية معركة سياسية وليست انتخابية ، واضاف البراك : في حال تمدعوة مجلس القبيضة 2009 للانعقاد ستكون معركتنا مع جابر المبارك ولن نتهاون في ذلك، فخطيئة كبيرة جدا ان تدعو حكومة جابر المبارك مجلس 2009 للانعقاد ، وما على حكومةجابر المبارك سوى إصدار مرسوم بحل مجلس 2009.

وزاد البراك : ان الحكومة لم تعاقب من ادخلها في جدل حكم الدستوريةبالتالي هناك أطراف تريد أن تعطل مسارنا  وكيفيمكننا الوثوق بحكومة لاتعرف اصدار مرسوم صحيح وسليم، ويجعلون سمو الامير يوقععليه؟ .
وقال البراك : ان حكومة جابر المبارك ستكون شريكا في ما حصل لو أصدرتمرسوما بدعوة مجلس 2009 بالانعقاد، فهو مجلس الخزي والعار وان إرادة الامة تمبيعها من نواب هذا المجلس والنواب القبيضة دخلت في حساباتهم ملايين الدنانير أثناءالأزمات السياسية التي مرت بها البلاد اثناء مجلس 2009وذكر البراك أرقاما فلكية لإيداعاتمليونية ، موثقة من جهات حكومية رسمية، تمت لنواب من مجلس 2009 واقاربهم ،وطلبت منامين عام المجلس علام الكندري حماية الوثائق والمستندات الخاصة بفضيحة الايداعاتالمليونية لنواب من مجلس 2009
وتعليقا على حكم المحكمة الدستورية ببطلان مرسومي حل مجلس 2009 والدعوة لانتخابات 2012 ، قال  البراك: ليسمن اختصاص المحكمة الدستورية النظر في 2009ومراسيم الحل هي مراسيم سيادية لا يجوزللمحكمة الدستورية ان تنظر بها وهي مبادئ أقرتها المحكمة ذاتها فما الذي تغيرالآن؟ المرسوم الاميري بحل مجلس الامة ل ، مضيفا : ان الطاعنة في المرسوم ليست ذاتمصلحة في عودة مجلس 2009والمحكمة قضت بما لم تطلب به.
وعن ما يتردد حول نية الحكومة تعديل نظام الدوائر الانتخابية قال البراك:ان إجابة وزير الاعلام بشأن تعديل الدوائر غير مقنعة، لان الحكومة سبق لها النفيثم القيام بعكس ما نفته ، وتابع البراك: لدينا معلومات عن تشكيل لجنة من وزير سابقومستشار حالي لتعديل الدوائر وهذا الأمر لو تم سيكون تزويرا لإرادة الأمة.
وبالنسبة لما اعتبره البعض رفعا لسقف المطالب من جانب كتلة الاغلبية المعارضة قال البراك: بدأنا الحديث والمطالبة بإمارة دستورية وحكومة منتخبة ورئيس وزراء شعبي، فإن كان أبناء الأسرة لا يستطيعون إدارة الحكومة ووزاراتها السيادية فأرحام الكويتيات لا تعجز عن ولادة الكفاءات ، وتساءل البراك: ما الذي يمنع أنيكون لدينا رئيس وزراء شعبي أتى من رحم الشعب الكويتي ؟ ولماذا لا يكون هناك رئيس الوزراء شعبي؟ هل لانهم لايثقون بنا ؟ نحن نثق بهم فلماذا هم لا يثقون بنا؟ فنحناليوم نطالب برئيس وزراء شعبي.
وتساءل البراك :  لماذا لا يكونوزير الخارجية من أبناء الشعب الكويتي، وكثيرون لهم الكفاءة لشغل ذلك؟ شنو المانعمن أن يكون رئيس الوزراء أو وزير الداخلية أو الخارجية من الشعب فإذا كنا وحدةواحدة ونثق بهم فلماذا لا يثقون بنا ؟
واختتم البراك تصريحاته بقوله : يجب أن تكون المنتديات الانتخابيةلاظهار الحقيقة كاملة وليس لاستجداء الاصوات ونحن في المعارضة في حاجة الى ان نوحدالخطاب.

مواضيع ذات صلة

التالي
« السابق
السابق
التالي »

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

نرفض الردود التي تحتوي على بريد الكتروني أو روابط دعائية لمواقع او مدونات أخرى الإبتساماتإخفاء الإبتسامات