إغلاق المسجد الكبير

6:38 م

قال الوكيل المساعد للشئون الثقافية في وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية خليف مثيب الأذينة أن التقارير الواردة من معهد الكويت للأبحاث العلمية أوصت بغلق المصلى الرئيسي للمسجد الكبير لحين انتهاء فريق المعهد من إجراء كافة الدراسات اللازمة لتحديد سلامة المبنى من الناحية الإنشائية ودراسة التربة بشكل كامل .
وأضاف الأذينة : أنه حرصاً على سلامة المصلين ومرتادي المسجد وخاصة التواجد الكبير في شهر رمضان وبالذات في العشر الأواخر، فقد قامت الوزارة بمخاطبة الجهات المسؤولة سواء في وزارة الأشغال و معهد الكويت للأبحاث العلمية لمعرفة أسباب تساقط الديكور وحركة العناصر الإنشائية بالمسجد .

وبناء على ذلك قام فريق من معهد الكويت للأبحاث العلمية ومهندسي الوزارة والإداريين بعمل فحص السلامة الإنشائية للمبنى الرئيسي (المصلى) للمسجد الكبير .
حيث أوصى فريق العمل بغلق المصلى الرئيسي للمسجد على أن يقوم الفريق ولمدة 9 أشهر  بعمل الدراسات اللازمة لتحديد سلامة المبنى من الناحية الإنشائية ودراسة التربة دراسة كاملة وفي نهاية الدراسة سيقوم المعهد بالتوصيات المناسبة لمعالجة المشاكل الإنشائية للمبنى .
وأضاف الأذينة أنه حرصاً على سلامة المصلين ومرتادي المسجد الكبير فقد تم بالفعل إغلاق المسجد فور صدور التوصية ولحين الانتهاء من الدراسة بشكل كامل.
وأختتم الأذينة : أنه بناء على هذه التوصية فقد تم إيقاف صلاه القيام في شهر رمضان لهذا العام 1433هـ  ـــــــــــ  2012 وذلك حرصاً على سلامة المصلين .

مواضيع ذات صلة

التالي
« السابق
السابق
التالي »

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

نرفض الردود التي تحتوي على بريد الكتروني أو روابط دعائية لمواقع او مدونات أخرى الإبتساماتإخفاء الإبتسامات