رئيس ديوان الخدمة المدنية يمتنع عن تنفيذ حكم قضائي

8:43 م
 
علمت من مصادر خاصة أن رئيس ديوان الخدمة المدنية عبدالعزيز الزبن يرفض تنفيذ حكم قضائي صادر من قبل المحكمة الكلية لصالح أحد الموظفين والذي يقضي بإلغاء قرار سابق من قِبَله يتعلق بالترقيات.

ووفق إنذار رسمي على يد محضر حصلت على نسخة منه صادر الشهر الجاري يوضح أن أحد الموظفين العاملين بديوان الخدمة المدنية قد تضرر من قرار الترقيات لبعض الموظفين في حين رأى الشاكي أن قرار الترقيات لم يشمله وتم تخطيه ظلماً فأقام شكواه وحصل بموجبها على حكم من قِبل المحكمة الكلية ضد رئيس ديوان الخدمة المدنية ليزمه به بإلغاء القرار .
ورغم ذلك  وحتى نهاية الدوام الرسمي الخميس الماضي لم يقم رئيس ديوان الخدمة عبدالعزيز الزبن بتنفيذ الحكم بإلغاء القرار .

ووفقاً لأحكام قانون الجزاء يعاقب بالحبس مدة لاتزيد على سنتين وبالعزل كل موظف عام مختص امتنع عمداً عن تنفيذ حكم قضائي واجب النفاذ بعد مضي 30 يوماً على إنذاره على يد مندوب الإعلان .

وتجدر الإشارة إلى أن وكيلة وزارة التربية تماضر السديرواي لم تقم بالعمل على تنفيذ حكم المحكمة الكلية بالدائرة الإدارية الخامسة الصادر لصالح أحد موظفي الوزارة، ونشرت كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الجانب، للمزيد من التفاصيل ( من هنا )

وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن وكيل وزارة الصحة الاسبق د. عبدالرحيم الزيد تم عزله من منصبه بسبب عدم تنفيذه لحكم قضائي نهائي صادر لصالح أحد الموظفين، وهو ما قد يتعرض له كلا من رئيس ديوان الخدمة المدنية ووكيلة وزارة التربية أو سجنهما.

مواضيع ذات صلة

التالي
« السابق
السابق
التالي »

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

نرفض الردود التي تحتوي على بريد الكتروني أو روابط دعائية لمواقع او مدونات أخرى الإبتساماتإخفاء الإبتسامات