بالفيديو / أهداف مباراة برشلونه وريال سرقسطه 4-1 بتعليق يوسف سيف 7-4-2012

6:00 ص
أهداف مباراة برشلونه وريال سرقسطه 4-1 بتعليق يوسف سيف 7-4-2012

قلّص برشلونة حامل اللقب الفارق بينه وبين غريمه ريال مدريد المتصدر إلى 3 نقاط "مؤقتًا"، بعد فوزه على مضيفه ريال سرقسطة 4-1 ضمن منافسات المرحلة الثانية والثلاثين من بطولة الدوري الاسباني.
فعلى ملعب "لا روماريدا"، حاول كل من الفريقيّن تسجيل هدف السبق، وكانت الفرصة الأولى لسرقسطة المهدد بالهبوط الذي حصل على ركلة جزاء، إثر عرقلة "انخل لافيتا" من قبل الحارس "فيكتور فالديز"، فانبرى لها "كارلوس اراندا" لكن الحارس الكاتالوني تصدى لها ببراعة (24)، لتعود الكرة إلى الارجنتيني "فرانكو زوكوليني" الذي تابعها برأسه، فاصابت العارضة وزال الخطر.
وعاد "أراندا" ليفتتح التسجيل عندما تلقى كرة على طبق من ذهب داخل المنطقة، فسددها بقوة ارتدت من الحارس "فالديز".. وارتطمت برأس "اراندا" وعانقت الشباك (30).
وفوّت "فابريغاس" فرصة إدراك التعادل، وأخرج "روبن ميكايل" كرته إلى ركنيّة لعبت من الجهة اليسرى، طار لها الحارس "روبرتو غاغو" فسقطت الكرة من يده على قدم "كارليس بويول" الذي أعادها بسرعة فائقة إلى الشباك (36).
وارتد برشلونة بهجمة معاكسة بقيادة "ليونيل ميسي" الذي هرب من كل مدافع واجهه، وسدد من الجهة اليسرى كرة سهلة في شباك "روبرتو غاغو" هدفًا ثانيًا (39).
ونقصت صفوف سرقسطة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، مع نيل مدافعه "ابراهام مينيرو" البطاقة الصفراء الثانية، تبعه المدرب "مانو خيمينيز" لاحتجاجه على قرار الحكم (46).
وفي الشوط الثاني، أضاع الصربي "ايفان اوبرادوفيتش" فرصة إدراك التعادل، بعد أن اخترق الدفاع وانفرد وسدد كرة عالية جدًا من مسافة قريبة (47)، اتبعها البارغوياني "باولو دا سيلفا" بفرصة أخرى، اثر ركلة حرة واخرجت كرته الى ركنية لم تثمر (48).
وجارى سرقسطة ضيفه بالهجمات والفرص في الدقائق العشرين الأولى من هذا الشوط رغم النقص العددي، وأهدر التشيلي "السكندر سانشيز" فرصة هدف ثالث للفريق الكاتالوني، بعدما قدم له "ميسي" كرة سددها في الحارس "غاغا" قبل ان يبعدها أحد المدافعين إلى ركنية (63).
ومالت الكفة تدريجيًا لمصلحة برشلونة الذي صنع لاعبوه أكثر من فرصة، قبل أن يحصل على ركلة جزاء بعد أن أعاق المدافع "خافيير باريديس" داخل المنطقة التشيلي "سانشيز"، نفذها ميسي وسجل الهدف الثالث (85) رافعًا رصيده إلى 38 هدفًا في صدارة ترتيب الهدافين بفارق هدف واحد أمام البرتغالي "كريستيانو رونالدو" مهاجم ريال مدريد.
وأكمل "بيدرو رودريغيز" الرباعية في الوقت بدل الضائع، بعدما تناقل الكرة أكثر من مرة مع "ميسي".. حتى بات في انفراد تام، ووضع الكرة في المرمى الخالي (90+1).
ورفع برشلونة الذي حقق فوزه الحادي والعشرين على سرقسطة (مقابل 21 خسارة أيضًا) في تاريخ مواجهات الفريقيّن، رصيده إلى 75 نقطة مقابل 78 ريال مدريد المتصدّر الذي يستقبل غدًا فالنسيا في قمة المرحلة.

ميسي .. أول لاعب يسجل 60 هدفًا في موسم واحد

أصبح "ليونيل ميسي" أول لاعب يسجل 60 هدفًا في موسم واحد في بطولات أوروبية كبرى، منذ نحو 40 عامًا.. بعد أن سجل هدفيّن ليقود برشلونة للفوز 4-1 على مضيفه ريال سرقسطة في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم.
ووضع الأرجنتيني "ميسي" - أفضل لاعب في العالم - فريقه في المقدمة، بتسديدة قوية قبل نهاية الشوط الأول.. وأضاف الهدف الثاني له من ركلة جزاء، ليرفع رصيده إلى 38 هدفًا في الدوري الاسباني، و60 هدفًا في جميع المسابقات هذا الموسم.
وكان "جيرد مولر" آخر لاعب حقق هذا الانجاز عندما سجل 67 هدفًا لبايرن ميونيخ في موسم 1972- 1973.


مواضيع ذات صلة

التالي
« السابق
السابق
التالي »

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

نرفض الردود التي تحتوي على بريد الكتروني أو روابط دعائية لمواقع او مدونات أخرى الإبتساماتإخفاء الإبتسامات