نقابة "الكويتية" تنتقد "الفتاوى الحكومية": الشيخ الطبطبائي خلط الحابل بالنابل

7:50 م
 
استغرب الأمين المالي في نقابة الخطوط الجوية الكويتية والشركات التابعة لها ياسر الحاي من "الفتاوى الحكومية" التي أطلقها العميد السابق لكلية الشريعة الدكتور محمد الطبطبائي والتي حرم فيها إضراب الموظفين عن العمل للمطالبة بحقوقهم.  

وقال الحاي في تصريح لـ : "إن الدكتور الطبطبائي خلط الحابل بالنابل من خلال الفتاوى التي أطلقها اليوم من دون معرفة بواطن الأمور وأسبابها"، مشيراً إلى أن تصريحاته وفتاواه شكلت صدمة لجميع الموظفين الكادحين الذين لجأوا إلى الإضراب المشروع قانونياً ودستورياً بسبب المماطلة الحكومية في اقرار مطالبهم.

ووجه الحاي عبر سؤالاً إلى الشيخ الطبطبائي يسأله: "لماذا لم تحرم على الحكومة إخلالها بالتعهدات والاتفاقيات الدولية والتي تنصلت منها أمام مرأى ومسمع العالم كله؟".

وأضاف: "ثم من كذب عليك وأبلغك بأن ركاب رحلة العمرة تم تعطيلهم وإلغاء سفرهم ياشيخنا العزيز؟ ونحب أن نؤكد لك بأن ركاب رحلة العمرة تم تحويلهم وبموافقتنا إلى طائرة الخطوط الجوية السعودية المتجهة إلى جدة وهم على وشك الوصول الآن".

وطالب الحاي الدكتور الطبطبائي بأن يرد على سؤاله: "هل تنصل الحكومة من الاتفاقيات الدولية حرام أم حلال؟... بانتظار فتواك ياشيخنا الجليل".

مواضيع ذات صلة

التالي
« السابق
السابق
التالي »

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

نرفض الردود التي تحتوي على بريد الكتروني أو روابط دعائية لمواقع او مدونات أخرى الإبتساماتإخفاء الإبتسامات