لماذا يدافع دشتي عن النظام السوري ؟

2:36 ص

الجميع رأى استيماته النائب عبدالحميد دشتي في الدفاع عن النظام السوري ويبدو ان هذا الخبر يحل لنا جزء من لغز استماته النائب في الدفاع عن النظام البعثي

دشتي يؤسس شركة جديدة في سوريا 


قام النائب عبدالحميد دشتي قبل أيام بتأسيس شركة بإسم ابنتيه في سوريا، وذلك حسب ما جاء في صحف ومواقع سورية إقتصادية، وتناقلت الخبر وسائل إعلام عربية، وفيما يلي نص الخبر حسب ماذكرته صحيفة 'الإقتصادي' السورية:

رخصت وزارة الاقتصاد والتجارة السورية قبل أيام شركة باسم ابنتي النائب ورجل الأعمال الكويتي عبد الحميد دشتي، واسم الشركة 'الشهد للإستثمار المحدودة المسؤولية'. وتقوم الشركة بكافة الأعمال التجارية والصناعية والزراعية والخدمية، وفق القوانين والأنظمة النافذة، والاستيراد والتصدير، وتم تحديد مقر الشركة في محافظة دمشق، ويحق لها تأسيس فروع في كافة المحافظات، وخارج القطر، ويعود تأسيس الشركة بحسب نسخة تأسيس الشركة التي حصل عليها موقع الاقتصادي إلى كلٍ من:
1-آية عبد الحميد عباس حسين دشتي، كويتية الجنسية، وتبلغ نسبة حصتها 50%.
2-شهد عبد الحميد عباس حسين دشتي، كويتية الجنسية، وتبلغ نسبة حصتها 50%.
والجدير بالذكر أن عبد الحميد عباس حسين دشتي وهو نائب في البرلمان الكويتي، يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة للعديد من الشركات الكويتية، من أهمها (شركة مراكز التجارة العقارية).


كما أن النائب عبدالحميد دشتي وآخرون يملكون شركة طيران في سوريا، كما نشر في هذا الخبر :


عبدالحميد دشتي يؤسس شركة طيران في شراكة مع الحكومة السورية وشركة العقيلة 'الكويتية'

أقر مجلس الشعب السوري (البرلمان) امس مشروع قانون يتضمن انشاء شركة طيران سورية كويتية مشتركة.
وقال بيان لمجلس الشعب السوري ان شركة الطيران الجديدة والتي أطلق عليها اسم شركة «لؤلؤة السورية» تساهم فيها مؤسسة الطيران السورية وشركات شام القابضة والعقيلة الكويتية للتجارة والتمويل والاستثمار و«عقيق افييشن هولدنغ» ومجموعة عبدالحميد دشتي الاستثمارية. وأضاف البيان ان الشركة أسست وفق مذكرة التفاهم الموقعة من الشركاء المؤسسين حسب أحكام قانون التجارة السورية وتعديلاته وقانون الاستثمار.
وقال وزير النقل السوري يعرب بدر ان هذه الشركة ستكون رديفا لشركة الطيران السورية وستعمل في النقل المنتظم وتسير خدماتها الى المقاطع التي لا تصل «السورية» إليها أو الى مقاطع يتم الاتفاق عليها مع الشركة السورية.
وأوضح أن مؤسسة الطيران السورية شريكة في شركة لؤلؤة السورية المساهمة المقفلة بالأرباح بنسبة 25 في المئة لقاء شراكتها واسمها فقط من دون تقديم أي حصة نقدية أو عينية، مؤكدا أهمية هذه الشركة المشتركة في تطور النقل الجوي وتلبية الطلب المتزايد على الرحلات الجوية. وأشار الى أن الشركة ستبدأ بطائرتين ترتفع بعدها الى أربع ثم ست وبالتالي حسب احتياجات النقل والشركة.
يذكر ان شركة العقيلة للإجارة والتمويل والاستثمار شركة كويتية رأس مجلس إدارتها في بداية تأسيسها حامد خاجه 'وكيل وزارة المواصلات السابق' عن فدك هولدنغ، بينما يضم مجلس إدارتها في عضويته وحسين علي سيد خليفة القلاف عن شركة اتس اند اس العقارية، خالد هلال مشاري المطيري عن شركة المال للاستثمار، خالد عبدالرزاق خالد الخالد عن شركة أركان للاستشارات المالية، علي احمد ابراهيم البغلي عن الشركة الوطنية الدولية القابضة، مبارك مطر الحميري عن شركة الامارات السبعة والدكتور حسين جعفر محمد الصايغ.

كما تجدر الإشارة إلى ان عبدالحميد دشتي يقيم حاليا في سوريا.

مواضيع ذات صلة

التالي
« السابق
السابق
التالي »

2 التعليقات

شاركنا التعليقات
غير معرف
الكاتب
9 مارس، 2012 10:17 م حذف

تضارب مصالح النائب الشخصية مع مصلحة الكويت السياسية والامنية واضح لا غبار فيه بدون ذكر الجانب اللاانساني لموقف النائب دشتي امام المجازر الوحشية والدموية الى طالت الاطفال والنساء.... إن لم تستحي فافعل ما شئت

رد
avatar
Q8OK
الكاتب
9 مارس، 2012 10:41 م حذف

كلامك من ذهب اخوي شكرا على مرورك

رد
avatar

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

نرفض الردود التي تحتوي على بريد الكتروني أو روابط دعائية لمواقع او مدونات أخرى الإبتساماتإخفاء الإبتسامات