لجنتا الإيداعات والتحويلات تحددان غدا الأشخاص المطلوب استدعاؤهم للشهادة

8:10 م
عقب تشكيلهما غدا يناقش  أعضاء لجنتي التحقيق في الايداعات والتحويلات الخارجية  في اجتماعهم الأول خارطة الطريق لكل لجنة ووضع أساس العمل وتحديد الجهات والأشخاص الذين سيتم استدعاؤهم للادلاء بشهاداتهم أمام كل لجنة.  

ويبدأ الأسبوع البرلماني الساخن غدا باجتماع 5 لجان مهمة منها 3 لجان تحقيق هي لجنة التحقيق في الإيداعات المليونية ولجنة التحقيق في التحويلات المالية الخارجية لاختيار رئيس ومقرر كل لجنة، وكذلك لجنة حقوق الإنسان بتكليف من المجلس للتحقيق في قضايا المحتجزين الكويتيين في غوانتنامو وإيران وأي بلد آخر، وتجتمع لجنة الشئون التشريعية والقانونية لمناقشة مشروع قانون حماية الوحدة الوطنية المقدم من الحكومة وتجتمع لجنة الميزانيات والحساب الختامي لمناقشة الميزانية الجديدة للعام 2012-2013.  
وعلمت من مصادر نيابية مطلعة أن الأعضاء الـ 5  بلجنة التحقيق في الإيداعات المليونية زكوا النائب مسلم البراك رئيسا، والنائب محمد الدلال مقررا، وتضم اللجنة كل من: مسلم البراك ومحمد هايف والصيفي مبارك الصيفي ومحمد الدلال ورياض العدساني.

 وأضافت المصادر أن الأعضاء الـ5  بلجنة التحقيق في التحويلات المالية التي تمت عن طريق وزارة الخارجية، بنك الكويت المركزي، الهيئة العامة للاستثمار زكوا النائب الدكتور فيصل المسلم رئيسا و فيصل اليحيى مقررا، وتضم اللجنة كلا من فيصل اليحيى وفيصل المسلم وخالد الطاحوس وعبيد الوسمي وعبداللطيف العميري.

وأشارت المصادر الى أن أعضاء لجنتي التحقيق في الايداعات والتحويلات إضافة الى اعتماد تزكية الرئيس والمقرر، سيناقشون في اجتماعهم الأول خارطة الطريق لكل لجنة ووضع أساس العمل وتحديد الجهات والأشخاص الذين سيتم استدعاؤهم للادلاء بشهاداتهم أمام كل لجنة.  

وثالث لجان التحقيق غدا هي لجنة حقوق الإنسان، والتي ستناقش في اجتماعها تكليف مجلس الأمة للجنة متابعة التوصيات المقدمة من بعض الأعضاء في شأن المحتجزين الكويتيين في معتقل غوانتنامو الأمريكي وفي إيران وأي بلد آخر يوجد فيه محتجزون كويتيون لم يحاكموا، مع طلب تقارير دورية من سفارة الكويت في واشنطن عن الأعمال التي تم أداؤها لتأمين الإفراج عن أبناء الكويت من معتقل غوانتنامو، وتنظر اللجنة في بعض الالتماسات المقدمة  اليها.

الى ذلك تعقد لجنة الشئون التشريعية والقانونية برئاسة النائب د. وليد الطبطبائي اجتماعا مهما لمناقشة طلب رفع الحصانة عن بعض الأعضاء ومناقشة مشروع بقانون في شأن حماية الوحدة الوطنية ومناقشة مجموعة من الاقتراحات بقانون بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء.

وتناقش لجنة الميزانيات والحساب الختامي في اجتماعها الحسابات الختامية للسنوات السابقة المدرجة على جدول أعمال اللجنة وما تم بشأنها في الفصول التشريعية السابقة وآلية التعامل معها، الى جانب وضع آلية مناقشة الميزانيات للسنة المالية 2012-2013 مع الجهات المختلفة.

مواضيع ذات صلة

التالي
« السابق
السابق
التالي »

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

نرفض الردود التي تحتوي على بريد الكتروني أو روابط دعائية لمواقع او مدونات أخرى الإبتساماتإخفاء الإبتسامات