الأرصاد: البلاد تحت تأثير منخفضات جوية مصحوبة بالغبار والأمطار المتفرقة

6:40 م
قال مدير إدارة الأرصاد الجوية بالإنابة في الادارة العامة للطيران المدني عبدالأمير التحو إن البلاد تتأثر في هذه الفترة بمنخفضات جوية حرارية تتكون معها خلايا من السحب الركامية الرعدية ومع تحركها تنشط الرياح وتكون مصحوبة بالغبار وبعض الامطار المتفرقة.  
وأضاف التحو في تصريح لوسائل الاعلام "ان هذه السحب الركامية سريعة التكون ولا تستمر لفترات طويلة ويكون الطقس اليوم غير مستقر خلال تكونها وتلاشيها فقط وتعرف هذه الفترة محليا ب(سبق السرايات) التي تسبق موسم السرايات وهي من فترات الربيع الدافئ التي يتخللها تغير سريع في الطق".
واوضح ان البلاد تشهد غدا حالة اخرى من عدم استقرار الطقس خلال فترة النهار تستمر حتى المساء مع تأثر المنطقة بالمنخفضات الجوية الحرارية وتتخللها فترات من انخفاض الرؤية الافقية الى اقل من الف متر بسبب الغبار ونشاط الرياح الجنوبية الشرقية التي يتوقع وصول سرعتها الى اكثر من 50 كيلو مترا في الساعة مع فرصة للامطار الرعدية المتفرقة وتصل العظمى يوم غد الثلاثاء الى 29 درجة مئوية وتنخفض الصغرى الى 18 درجة مئوية.

وذكر ان البحر يكون عالي الموج ويصل ارتفاع الامواج الى أكثر من سبعة اقدام داعيا مرتادي البحر والحداقة الى أخذ اقصى درجات الحيطة والحذر وعدم المجازفة بطلعات البحر.
وتوقع بالنسبة ليوم الاربعاء المقبل ان يكون الطقس مشمسا معظم الاوقات مع بعض السحب الخفيفة المتفرقة وتتحول الرياح الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة بين 15 و35 كيلومترا في الساعة.

واشار الى ان البلاد شهدت في الساعات الاولى من صباح اليوم حالة عدم الاستقرار في الطقس وانخفضت الرؤية الى اقل من 300 متر في بعض المناطق من البلاد بسبب الرمال المثارة من حركة السحب الركامية وبعدها بدأت الرؤية الافقية تتحسن سريعا مع هطول الأمطار المتفرقة بلغت اقصاها 7ر6 ملليمتر في النويصيب وذلك خلال ساعات قليلة ليستقر الطقس بعدها بقية اليوم.

مواضيع ذات صلة

التالي
« السابق
السابق
التالي »

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

نرفض الردود التي تحتوي على بريد الكتروني أو روابط دعائية لمواقع او مدونات أخرى الإبتساماتإخفاء الإبتسامات