العالقين بـ'فيلكا' عادوا بسلام

7:47 م

قامت وزارة الداخلية ممثلة بالادارة العامة لخفر السواحل اليوم بعملية اجلاء ونقل جميع المواطنين العالقين في جزيرة فيلكا نظرا الى سوء الاحوال الجوية التي تمر بها البلاد هذه الايام.
وقالت الوزارة في بيان صحافي انه تم ارسال زوارق بحرية الى الجزيرة على وجه السرعة لنقل المواطنين العالقين فيها الى مدينة الكويت انطلاقا من دور رجال خفر السواحل الايجابي وعملهم الدؤوب وسرعة استجابتهم لجميع النداءات رغم تقلبات الطقس والظروف الجوية غير المستقرة.
واوضحت انه كان على رأس القائمين على عملية الاجلاء من الجزيرة وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون أمن الحدود اللواء الشيخ محمد اليوسف الصباح يرافقه مدير ادارة العمليات العقيد بحري طلال المونس ورئيس قسم العمليات الرائد الركن بحري الشيخ مبارك علي الصباح وعدد من ضباط خفر السواحل.

في سياق متصل أكد مدير منطقة الاطفاء والانقاذ البحري في الادارة العامة للاطفاء العقيد خالد المكراد ان عدد العالقين في الجزيرة الذين تم اجلاؤهم بلغ 227 شخصا.
وقال العقيد المكراد في تصريح صحافي ان عملية الاجلاء والنقل تمت بتضافر جهود مختلف مؤسسات الدولة من خفر السواحل التابع لوزارة الداخلية والطوارئ الطبية في وزارة الدفاع برجالها المتواجدين في الجزيرة ورجال الانقاذ البحري بالاطفاء.
واوضح ان الاطفاء البحري قام صباح اليوم بالتنسيق مع الطوارئ الطبية لنقل اربعة فنيين من الطوارئ الطبية بكامل عدتهم الى الجزيرة حيث باشروا علاج من يعانون نوبات الربو وضغط الدم وغيرها لعدم توفر مراكز صحية بالجزيرة.
واشاد بتضافر جهود جميع من شارك في اخلاء الجزيرة في وقت قياسي رغم سوء الاحوال الجوية لاسيما الادارة العامة لخفر السواحل بوزارة الداخلية وادارة الطوارئ الطبية بوزارة الصحة ووزارة الدفاع وادارة الاطفاء والانقاذ البحري.
وناشد المكراد مرتادي البحر جميعا في مثل هذه الاجواء ضرورة التأكد من حالة الطقس من الجهات الحكومية المعنية.
وكان رجال الامن في جزيرة فيلكا وعلى رأسهم رئيس المخفر المقدم عبدالعزيز الجوير تولوا استقبال العالقين هناك في الصالة الكبرى التابعة للميناء للعائلات واستقبال الرجال الى المخفر بصفة مؤقتة لحمايتهم من برودة الجو اضافة الى مساعدتهم لرجال خفر السواحل في تحميل الركاب في زورقين لنقلهم الى مدينة الكويت.


ومثلما أشارت قبل قليل، أصدرت وزارة الداخلية بياناً صحافيا بشأن نقل العالقين في جزيرة فيلكا وفيما يلي نص البيان:-

 نظرا للطقس السيء وللظروف المناخية  التي تعـرضت لـهـا البـلاد وما أدى بدوره لوجــود بعـض العـالقيـن في جزيرة فيلكا .كان على رأس القائمين على عملية إجلاء المواطنين من الجزيره  وكيل وزارة الداخلية المسـاعد لشئون أمـن  الحــدود اللــواء الشيـخ/ محمـد اليوسـف الصباح ويرافقه العقيد بحري طلال المونس مدير إدارة العمليات , والرائد الركن بحري الشيخ/  مبارك علي الصباح  رئيس قسم العمليات  وعدد من ضباط خفر السواحل .وعلى وجه السرعة تم ارسال زوارق بحريه لنقل المواطنين العالقين بالجزيره إلى مدينة الكويت. 
وذلك من منطلق دور رجال خفر السواحل الايجابي وعملهم الدؤوب وسرعة إستجابتهم لجميع النداءات رغم تقلبات الطقس والظروف الجوية الغير مستقره . يذكر أن رجال الامن في جزيرة فيلكا وعلى رأسهم رئيس المخفر المقدم عبدالعزيز الجوير قاموا باستقبال العالقين في الصالة الكبرى التابعة للميناء للعائلات وإستقبال الرجال الى المخفر بصفة مؤقتة لحمايتهم من برودة الجو بتلك الليله بالاضافة لمساعدتهم لرجال خفر السواحل في تحميل الركاب في زورقين لنقلهم  إلى مدينة الكويت .  
وتـأتي هـذه البــادرة تأكيــدا لجهود وزارة الداخليه وجهودها الحثيثه لمد يد العون وإغاثة الجميع في مثل تلك الظروف من أجل أمن وسلامة المواطنين .

مواضيع ذات صلة

التالي
« السابق
السابق
التالي »

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

نرفض الردود التي تحتوي على بريد الكتروني أو روابط دعائية لمواقع او مدونات أخرى الإبتساماتإخفاء الإبتسامات