سحب طلب لجنة الإعلام: تخالف اللائحة

9:02 م
 
-الدويسان لـ : سحبت الطلب  لعدم الرغبة لدى الاغلبية بتشكيلها 
 
-العمير وضع الموقعين في موقف محرج بسحب توقيعه على الطلب   

قال النائب فيصل الدويسان لـ : " قمت بسحب طلب تشكيل لجنة الاعلام والاتصال لعدم وجود رغبة لدى الاغلبية النيابية بتشكيل هذه اللجنة وإخراجها من عباءة اللجنة التعليمية ".

مصدر نيابي اوضح لـ انه تم سحب الطلب لأن النواب الموقعين عليه اكتشفوا أنه يتعارض مع المادة 43 من اللائحة الداخلية للمجلس نظرا لأن اختصاصات اللجنة المقترحة تدخل ضمن اختصاصات لجنة الشؤون التعليمية والثقافة والارشاد.
 بينما راى مصدر نيابي  آخر أنه كانت ستحدث نقاشات ساخنة ربما تتطور لما هو أسوأ في حال تم مناقشة طلب تشكيل اللجنة لان أحد النواب الموقعين عليها متهم بضرب الوحدة الوطنية   ونائب آخر متهم بالتأجيج الطائفي. 
 
ووضع قرار النائب د.علي العمير بسحب توقيعه على الطلب  بقية النواب الموقعين في موقف محرج لأنه كان النائب السلفي الوحيد الذي وقع على الطلب.

قامت الأمانة العامة لمجلس الأمة بشطب اسم النائب الدكتور علي العمير من بين النواب الذين تقدموا بطلب إنشاء لجنة مؤقتة باسم الإعلام والاتصال لرصد ما يمس الوحدة الوطنية ومكونات المجتمع، وتم شطب اسم العمير بالقلم بوضوح على الطلب.  
وقالت مصادر مطلعة  لـ إن العمير طلب من الأمانة العامة شطب اسمه خوفا من أن يثير غضب واستياء نواب الأغلبية خلال جلسة الثلاثاء التي سينظر فيها طلبات تشكيل اللجان المؤقتة فضلا عن غضب جانب من الرأي العام لأن أحد النواب المشتركين في تقديم الطلب مع العمير هو النائب محمد الجويهل، والذي كان أحد أسباب المساس بالقبائل والوحدة الوطنية في الفترة الأخيرة، فضلا عن خوف العمير من اثارة غضب قواعد التجمع السلفي لأن أحد النواب المتقدمين  بالطلب هو النائب الدكتور عبد الحميد دشتي المتهم من البعض بأن طرحه طائفي.

وقبل شطب اسم العمير كان النواب المتقدمين بطلب تشكيل اللجنة المتوقع أن تثير الجدل و يتم رفضها عددهم 12 نائبا هم كل من: فيصل الدويسان، علي العمير، عدنان المطوع، عبد الحميد دشتي، محمد الجويهل، حسين القلاف، عدنان عبد الصمد، علي الراشد، مرزوق الغانم، أحمد لاري، نبيل الفضل، صالح عاشور. وتم شطب اسم العمير لاحقا.

مواضيع ذات صلة

التالي
« السابق
السابق
التالي »

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

نرفض الردود التي تحتوي على بريد الكتروني أو روابط دعائية لمواقع او مدونات أخرى الإبتساماتإخفاء الإبتسامات