"الشعبي": قريبا.. قانون ينهي معاناة البدون

9:10 م
 
* البراك: نتمنى أن يحظى بالموافقة الجماعية لإنهاء  الملف الخطير    

أعلن النائب مسلم البراك أن كتلة العمل الشعبي ستتقدم قريبا باقتراح بقانون يتضمن إجراء معالجة جذرية لوضع البدون.  

وشرح البراك في تصريح صحافي أمس ان "الاقتراح ينقسم الى قسمين الأول يتضمن تجنيس المستحقين بعد توزيعهم الى فئات وشرائح في حين يتضمن القسم الثاني تطبيقا للحقوق المدنية والاجتماعية والإنسانية لغير محددي الجنسية بما يتعلق بالتعليم والعمل والصحة واستخراج الأوراق الرسمية كافة".  
وأضح البراك أن "هناك فريق عمل ساهم باعداد المقترح الذي تم طرح افكاره الرئيسية في وثيقة أعلنت اثناء الانتخابات"، لافتا الى أن "هذا الفريق سيعمل على تحويل الوثيقة الى اقتراح بقانون".

وذكر أن "كتلة العمل الشعبي ستجتمع مع فريق العمل قريبا لوضع الترتيبات النهائية لمبادئ الاقتراح وتفاصيله"، مبينا أن "الكتلة ستدعو اعضاء مجلس الأمة لحضور لقاء موسع مع فريق العمل للاطلاع على التفاصيل بهدف توفير الدعم النيابي اللازم للمقترح".

ونوه البراك أن "فريق العمل سيعرض التفاصيل التي لديه تمهيدا لوضع الاقتراح بصياغته النهائية بعد الاستماع الى ملاحظات النواب".

وقال البراك ان "  كتلة العمل الشعبي تتمنى ان يحظى هذا المقترح بالموافقة الجماعية للنواب لايجاد حل جذري ونهائي لهذا الملف الخطير ذي الابعاد الاجتماعية والقانونية والامنية " . 

وذكر البراك أن "فريق العمل مكون من الاخوة احمد الديين والدكتور غانم النجار والدكتور حسن جوهر ومحمد الجاسم وخالد الفضالة".

مواضيع ذات صلة

التالي
« السابق
السابق
التالي »

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

نرفض الردود التي تحتوي على بريد الكتروني أو روابط دعائية لمواقع او مدونات أخرى الإبتساماتإخفاء الإبتسامات