شطب المسلم يعارض مبدأ الفصل بين السلطات

12:43 ص
أصدرت ( حركة شباب التغيير ) بياناً صحافياً تستنكر قيه قرار شطب المرشح فيصل المسلم وفيما يلي نص البيان :-
 
إستنكارا لقرار شطب النائب السابق د/  فيصل المسلم من الترشح لعضوية مجلس الأمة بسبب قيامه بدوره الرقابي تحت قبة مجلس الأمة وهذا القرار يعد تعدي على صلاحيات عضو مجلس الأمة في إبداء الآراء والأفكار في المجلس وعلى الحصانة الموضوعية الممنوحة له وفق المادتين (١٠٨) و(١١٠) كما أنه يعارض مبدأ الفصل بين السلطات وعدم صلاحية التدخل في سلطات المجلس من أي جهة أو سلطة أخرى وفق المادة ( ٥٠ )  بالإضافة لقوانيين أخرى دولية تحث الدول الموقعين عليها بمحاربة الفساد بكافة صوره وأشكاله مع حماية المبلغين والكويت من الدول الموقعه عليها وفق المادة ( 70 ) .
وهو يعارض المتأمل من الحكومة الجديدة في السير بنهج جديد يبنى على محاربة الفساد وتعزيز مبدأ الحفاظ على المال العام . وضرورة إحالة الإيداعات المليونية والتحويلات المليونية للقضاء والتي هي من صلب المطالب الشعبية التي أدت لإقالة الحكومة ولحل مجلس الأمة في الفترة الماضية .
لذلك نناشد الشعب الكويتي كافة المشاركة بالتجمعات الشبابية والنيابية أمام قصر العدل ويوم الإثنين بساحة الإرادة للحفاظ على مكتسباته الدستورية وحماية لحق الأمة في المحاسبة والرقابة وعدم تداخل السلطات .
حركة شباب التغيير

مواضيع ذات صلة

التالي
« السابق
السابق
التالي »

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

نرفض الردود التي تحتوي على بريد الكتروني أو روابط دعائية لمواقع او مدونات أخرى الإبتساماتإخفاء الإبتسامات